الإبحار - أنواع مختلفة من المراكب الشراعية

    الإبحار - أنواع مختلفة من المراكب الشراعية


    عندما تتعلم الإبحار ، سوف تسمع عبارات شراعية غير مشابهة مثل monohull أو multihull. إلا أن ماذا تعني مصطلحات الإبحار تلك؟ اتبع ذلك دليل الإبحار السهل للنظر في أشكال غير مشابهة من المراكب الشراعية لإعانتك على اتخاذ مرسوم بخصوص أفضل ليناسب علامتك التجارية من الإبحار!

    Monohull Sailboats - الإيجابيات والسلبيات

    الايجابيات:

    مونو تعني كلمة "واحد" لشيء ما ، لهذا في الإبحار ، تعني كلمة "مونوهول" المراكب الشراعية التي تتضمن على جسد واحد. أكثرية البحارة على الماء تبحر على زوارق ذات بدن واحد. فهي سهلة الإبحار ، وأرخص شراؤها ، وأبسط للتأجير ، وتحتاج إلى منطقة أدنى نحو الالتحام أو الدوران.

    يتعلم أكثرية البحارة الحديثين الإبحار على مونوس ضئيلة تسمى زوارق. بمجرد أن يتعلموا طريقة الإبحار على ظهر زورق ضئيل ، قد ينتقل البحارة إلى أحواض السفن الهائلة. تلك المراكب الشراعية المبحرة على مسافة أدنى أحد أبناء عمومتها ، تملك منطقة أضخم للتنقل ، وقد يكون لها رأس (مرحاض و / أو دش) ، مطبخ (مطبخ ضئيل) ، ومحرك داخلي أو خارجي. لقد جعلت رحلات المراكب الشراعية المبحرة مع أجسام واحدة رحلات ناجحة عبر كل إطار في العالم.

    سلبيات

    المراكب الشراعية مونوهول الضئيلة مثل كعب دينغيس على العديد. إذا قاموا بالكثير من المجهود ، فيمكنهم الانقلاب. أضخم الكعب monohulls كذلك ، ولكن أغلب تلك لن تقلب لأنها تحمل وزن إضافي في "العارضة" تحت خط الماء. يعاون العارض على موازنة توازن العديد من السكون.

    في أوضاع منسم ، سوف تبدأ في العديد ، وسوف يصبح من العسير عقد الزورق في مجرى الإبحار. سوف تفتقر إلى تخفيض الشراع - يسمى "إرجاع توضيح مفهوم" - عندما ينتج ذلك هذا لحماية وحفظ قارب متوازن ومن السهل توجيهه.

    من الممكن أن تتضمن المراكب الشراعية ذات البدن الواحد على منطقة مقيدة للإمدادات مثل الأكل ، والملابس ، ومعدات الإبحار ، والماء ، والوقود. سوف تتطلب إلى مثل تلك المستلزمات إذا كنت تجول في أجازة خاتمة الأسبوع أو لمدة أطول.  متى ما طالت مدة المكوث ،  متى ما ارتفع عدد اللوازم التي تحتاجها. لهذا ، في المراكب الشراعية الوحشية ، عليك أن تكون حذرا حتى تكون أكثر حذرا لتحميل الإمدادات بالأسلوب السليمة بحيث يوجد الزورق "في التقليم" (في الميزان والمستوى).

    المراكب الشراعية Multihull - إيجابيات وسلبيات

    الايجابيات:

    تتضمن الزوارق متنوعة القاع على أكثر من  هيكل واحد ، يعلقها أعضاء متقاطعون. Catamarans لها جسمان مع منطقة مسطحة واسعة أو منطقة المقصورة بين. Trimarans لها ثلاث هياكل. كلا الزوارق تعطيك العديد من المنطقة المعيشية للإمدادات والعيش على متنها.

    تميل الزوارق ذات أجسام متنوعة إلى كعب أدنى بكثير من أحادية العين نتيجة لـ شعاعتها العريضة. ذلك يمنح ركوب أكثر سكون في أكثرية السكون إلى الأحوال الجوية الشراعي الوسطي. سواء كنت جارية أو مرساة ، تمنحك تلك الزوارق منطقة أضخم للنوم وتوفر المزيد من الخصوصية للأصدقاء أو الضيوف الذين يرافقونك.

    تحت الماء ، تلك الزوارق تملك عمق أدنى - "مسودة". وذلك يقصد أنه بإمكانك الدخول في الخلجان والممرات المائية الضحلة حيث لا يمكنها الزوارق الأعمق أن تذهب. وذلك يفتح لك عالمًا حديثًا ممتازًا فيما يتعلق لك. يمكن للقطط وتريس التنقل عبر المياه الخضراء الزرقاء في جزر الباهاما ومنطقة البحر الكاريبي لاستكشاف أنحاء حديثة غير ممكن للقوارب الأخرى القيام بها. ذلك واحد من العوامل التي تجعل تلك الزوارق تحظى بشعبية هائلة في رحلات الجزيرة.

    سلبيات:

    تكلفة Multihulls زيادة عن monohulls لأنك تقوم بشراء اثنين من هياكل (أو ثلاثة في وضعية trimaran) ، عوضا عن بدن واحد. يمكن أن تشكل تكليفات الصيانة العامة أعلى لأن لديك اثنين من هياكل الرعاية. قد تفرض المراسي ضرائبًا أكثر على الزوارق التي تتضمن على أجسام متنوعة. إنها تستهلك منطقة أضخم من الزورق ذي الزورق الواحد.

    Multihulls بحاجة إلى مزيد من الرعاية نحو الإبحار. لأنهم أدنى كعبًا أحد أبناء عمومتهم الوحدين ، يلزم أن تكون حريصًا على عدم حمل العديد من الشراع. وقد يكون السبب هذا في عدم استقرار الزورق وفي الأوضاع القاسية ، الأمر الذي يقود إلى انقباض الزورق. تخفيض الشراع في وقت أكثر قربا الأمر الذي كنت تعتقد في أيام عاصف لحماية وحفظ قارب متوازن والإبحار في قمة الأداء.

    في المرساة ، تميل multihulls إلى التأرجح ذهابا وإيابا لأن أغلب الزورق يحدث فوق سطح الماء. اثنين أو ثلاثة أجسام تبدو العديد من السطح للرياح لتفجير. احتيال اللجام مرساة التي تظهر وكأنها "V" من عائم على العائم. الانضمام إلى خط المرساة إلى ذروة (نقطة) من "V". ذلك سوف يعاون على سلوك multihull في مرسى عاصف.

    تعلم أن تبحر بمزيد من الثقة عندما تفهم التصاميم المتغايرة المتوفرة للبحارة.
    شارك المقال
    jjjj
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع marketing2seo.com .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق