قراءة المخططات الملاحية


    قراءة المخططات الملاحية

    هناك من غير شك العديد من البيانات المحشورة في المخططات الملاحية ، إلا أن الشأن يستحق بذل التعب لاستيعاب ما يعنيه كل نموزج. بمجرد أن تتمكن من قراءة المخططات الملاحية ببراعة ، سوف يكون لك مطلق الحرية في التنقل في أي ممر مائي في المملكة المتحدة بأمان.

    المخططات الملاحية بإعلام البحارة عن موقع أي عقبات أو معالم ، أعماق المياه ، موقع العوامات والأضواء وغيرها من المعلومات المهمة التي تعاون البحارة على التنقل عبر مجرى آمن.

    من المعتاد أن يحمل البحارة ذوو الخبرة مجموعة متعددة من المخططات معهم ، حيث أن المعايير المتغايرة المستخدمة ستوفر المزيد من البيانات بشأن أنحاء محددة. تأتي مخططات الملاحة في مجموعة من الأشكال: مخططات الإبحار لمناطق المياه المفتوحة ، الضرائب البيانية العامة عندما تكون على مشهد من الأرض والرسوم البيانية الساحلية للتنقل الموانئ والممرات المائية الداخلية والخلجان.

    إليك بعض المصطلحات التي يلزم أن تكون على معرفة بها:

    تحديد المعيار - يحدد ذلك معيار الرسم البياني فيما يتعلق لحجم الأرض. على طريق المثال ، معيار 1: 10،000 يقصد أن وحدة واحدة في المخطط تساوي 10،000 وحدة من الأرض.
    العمق ملاحظة - يقاس عمق الماء في أي نقطة في القامة. واحد قاسم يساوي ستة أقدام من الماء. تستخدم الأقدام والأمتار أيضًا كوحدات من العمق ، وعادةً ما تعتمد على مقر إبحار العالم.
    الزيادات ملاحظة - يبين ازدياد الهياكل وحجم الإنقاذ تحت الجسور والكابلات.
    المعلومات الأفقية - تُستخدم لوضع المكونات على مقرر بخصوص بموضعها على الأرض.
    مقرر تصنيف ناشر الخبر - يحدد مصدر بيانات المخطط ويوضح عمره.
    Bar Scales - تستخدم لتحديد المسافة على المخططات الملاحية وتنقسم إلى أميال بحرية ، متر وأقدام.
    خطوط الصعود - الخطوط تربط النقاط التي تبدو كذبة الأرض عن طريق تحديد صعود الأجسام ذات الصعود المتساوي.
    تستخدم الأنواع - لتوضيح الأنحاء ذات الضرورة المخصصة مثل المراسي أو الجزر الضئيلة التي تفتقر إلى مدى أضخم لتمثيلها على نحو صحيح.
    Hydrographs - توميء إلى مستوى الماء بواسطة الدلالة إلى مستوى المياه المعتاد للشهر والتقلبات التي ينبغي توقعها على نحو معقول.
    من المفترض أن يساعدك ذلك الملخص المختصر للمصطلحات الأساسية المستخدمة في المخططات الملاحية في السيطرة على البيانات التي يتم عرضها على وجه التحديد. وبمجرد أن تتعامل مع المصطلحات الرئيسية ، تكون الممارسة والخبرة لاغير هي التي تمنعك من التمكن من تحديد البيانات الرئيسية في لمح النظر.
    شارك المقال
    jjjj
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع marketing2seo.com .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق